صحة عامة

وصفات لترطيب البشرة المختلطة طبيعية

وصفات لترطيب البشرة المختلطة طبيعية، البشرة المختلطة من أصعب أنواع البشرة في العلاج لحاجتها للعناية الشديد من صاحبها لوجود آثار ومشاكل تظهر باستمرار على بشرة مثل الجفاف او ظهور حب الشباب، يمكن معالجة البشرة المختلطة بالوصفات الطبيعية التي تساعد على معالجة البشرة بشكل سريع من خلال متابعة وصفة الورد والزبادي الذي يقوم على تجفيف الوجه والمحافظة على حجم مسامات البشرة، يحتاج صاحب البشرة المختلطة لوضع الكريمات الطبيعية المرطبة مثل الكريمات التي تحتوي على العسل الطبيعي وسنذكر وصفات لترطيب البشرة المختلطة طبيعية.

لماذا يسمى الجلد المختلط

تسمى البشرة المختلطة ذلك لأنها تجمع بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة. تتميز البشرة المختلطة بترطيبها الخاص الذي يختلف عن البشرة الدهنية والبشرة الجافة. في معظم الأحيان ، تكون المنطقة T هي المنطقة الدهنية. الخدين هي المنطقة الجافة. تعاني البشرة المختلطة من العديد من المشاكل ، لذلك يجب العناية بها وترطيبها بشكل مناسب حتى تستفيد البشرة من الترطيب الجيد.

وصفات لترطيب البشرة المختلطة

وصفات لترطيب البشرة المختلطة مع بياض البيض

مكونات :-

  • 2 ملاعق كبيرة من بياض البيض
  • 1 ملعقة طعام طحين
  • 1 ملعقة كبيرة عسل
  • حليب

كيف تستعمل :-

أولاً ، يتم خلط هذه المكونات جيدًا بحيث تكون متجانسة. ويغسل الوجه بالماء الدافئ. ثم نضع الخليط على الوجه. ولمسه لمدة 30 دقيقة. ويفضل استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع حتى تستفيد البشرة منها ، ونحصل على نضارة وترطيب للبشرة المختلطة.

وصفات لترطيب البشرة المختلطة مع جل الصبار

مكونات :-

  • جل الصبار

كيف تستعمل :-

ضعي القليل من جل الصبار في اليد بعد استخراجه من النبات ووزعيه بالتساوي على الوجه مع الحرص على تشبع جميع مناطق الوجه. ثم اتركيه على الوجه لمدة 30 دقيقة. ثم اشطف الوجه بالماء الدافئ. ويمكن تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على نتيجة رائعة. يعتبر جل الصبار من الوصفات الطبيعية المفيدة للبشرة لاحتوائه على العديد من الفيتامينات التي تعالج تصبغ البشرة وترطبها. يتميز بتحفيز إنتاج الكولاجين.

وصفات لترطيب البشرة المختلطة بالموز

مكونات :-

  • 1 موزة

كيف تستعمل :-

اهرسي الموز جيدًا وتخلصي من جميع الكتل. ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ ، وتوضع طبقة سميكة من الموز على القشرة. لكن ضعيها 5 دقائق فقط ثم اغسلي الوجه. لأنه إذا طال على الوجه فإنه يتأكسد ويتلف الجلد ، لذلك يجب ألا يتجاوز 5 دقائق على الجلد.

وصفات لترطيب البشرة المختلطة بالخيار

مكونات :-

  • عدد واحد من الخيار
  • ملعقة عسل

كيف تستعمل :-

يُقشر ويُعصر الخيار ويُضاف إليه العسل ويُمزج معًا حتى يتجانس جيدًا. ثم ضعيه على وجهك واتركيه حتى يجف ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ. ويفضل تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفات لترطيب البشرة المختلطة بالزبادي

مكونات :-

  • 2 ملاعق كبيرة زبادي
  • 1/2 ملعقة صغيرة عسل
  • ملعقة ماء ورد

كيف تستعمل :-

امزج هذه المكونات مع التحريك في حركة دائرية سريعة حتى تصبح جميع المكونات متجانسة مع بعضها البعض. ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ. توضع هذه الوصفة على الجلد لمدة 20 دقيقة. ولكي تستفيد البشرة من الزبادي الذي يحتوي على (الزنك وحمض ألفا هيدروكسي) ، فإن هذين العنصرين لهما فائدة كبيرة للبشرة. والعسل يحتوي أيضا على أهم العناصر التي تفيد البشرة ، فهو مطهر ومرطب للبشرة ويحتوي على عنصر مضاد للشيخوخة ، ويعمل هذا العنصر على مقاومة الشيخوخة هذه الوصفة من أفضل الوصفات وأكثرها فعالية لترطيب البشرة المختلطة.

وصفات لترطيب البشرة المختلطة بالحليب

مكونات :-

  • 1 ملعقة كبيرة حليب
  • 1 ملعقة كبيرة عسل
  • 2 قطرات ليمون
  • زيت اللوز الحلو

كيف تستعمل :-

نضع ملعقة حليب على ملعقة عسل ونخلطهم جيداً. ثم قسّم الخليط إلى نصفين. ضعي نصف قطرتين من الليمون. والنصف الآخر نضيف إليه ملعقة من زيت اللوز الحلو. ثم اغسل الوجه جيداً بالماء الدافئ. ثم نضع نصف الخليط مع الليمون على المناطق الدهنية. ونضع النصف الآخر بالزيت الحلو على الخدين. واتركهم لمدة 20 دقيقة. ثم اغسل الوجه بالماء الدافئ.

ذكرنا لكم عدة وصفات لترطيب البشرة المختلطة طبيعية يمكنك اختيار أي واحدة منها والاستمرار في تطبيق الوصفة لعدة أسابيع حتى تحصل على بشرة مثالية ورطبة.

السابق
تعرف على فوائد البطاطا لصحة الإنسان كامل
التالي
ما هي علامات الحمل على البشرة