صحة عامة

ما الذي يسبب الرغبة الشديدة للطعام أثناء الدورة الشهرية؟

ما الذي يسبب الرغبة الشديدة للطعام أثناء الدورة الشهرية؟

ما الذي يسبب الرغبة الشديدة للطعام أثناء الدورة الشهرية، السبب الرئيسي لرغبة الطعام قبل وأثناء الحيض هو تقلبات مباشرة هرمونية تؤدي الزيادة المفاجئة، ثم انخفاض مستويات هرمون الاستروجين في الجسم إلى إطلاق هرمون الكورتيزون وهو هرمون التوتر، في هذه الحالة يتم تحفيز الشهية في المقابل، يمكن أن تسبب هذه الحالة المزيد من الرغبة الشديدة في  تناول الأطعمة الدهنية، وبالتالي نجد أن هناك الكثير من السيدات لديهم الرغبة الشديدة في محاربة الجوع الشديد والسيطرة عليه، وهذا  لأجل المحافظة على الروتين اليومي.

يساعد الامتناع عن تناول الكربوهيدرات وبدء الكيتو والصيام المتقطع في القضاء على الرغبة الشديدة في تناول الطعام تماما لكن إذا كنت لا تزال تعاني من الرغبة الشديدة أثناء الصيام الكيتوني والصيام المتقطع فعادةً ما يكون ذلك بسبب انخفاض السيروتونين.

السيروتونين هو ناقل عصبي يصنع في الأمعاء

السبب الأكثر احتمالا لانخفاض السيروتونين هو انخفاض هرمون الاستروجين. بعض أعراض انخفاض هرمون الاستروجين هي:

  • تقلب المزاج
  • صداع الراس
  • كآبة
  • انخفضت الرغبة الجنسية

إذا كان لديك انخفاض في مستوى السيروتونين

خذ مكمل التربتوفان ، وهو مقدمة ومقدمة للسيروتونين. يمكنك العثور عليه في متجر الأطعمة الصحية. فقط تأكد من تناول L-Tryptophan على معدة فارغة.

إقرأ أيضا:بيكوزيم Becozym لعلاج نقص فيتامين ب وتأثيره

زيادة هرمون الاستروجين. عادة ما يسبب انخفاض هرمون الاستروجين شيء يدفعه للأسفل مثل: الكورتيزول من الإجهاد (التعب الكظري)

مستويات عالية من هرمون التستوستيرون أو الأندروجينات (والتي يمكن أن تكون بسبب الأنسولين المرتفع) ، يمكنك تناول زيت بذور الكتان عالي الجودة للمساعدة في رفع مستوى هرمون الاستروجين لديك إلى درجة معينة.

إقرأ أيضا:ما هي أمراض الخصيتين عند الرجل

بهذا قد وصلنا إلى نهاية المقال وتعرفنا على كافة المعلومات الأكثر أهمية بالنسبة للسيدات، فيما يتعلق بأكثر الأسئلة المتداولة وهي ما الذي يسبب الرغبة الشديدة للطعام أثناء الدورة الشهرية، ووجدنا أن السبب في ذلك هو التقلب في progesterone هو هرمون البروجسترون الذي يساعد على زيادة الشهية.

السابق
من مميزات وعيوب هاتف نوكيا N8
التالي
دعاء يوم عرفة لفك الكرب وإزالة الضيق