كيف

كيف اشعر اطفالي بفرحة العيد معي

كيف أشعر اولادي بفرحة العيد

كيف اشعر اطفالي بفرحة العيد معي، الاطفال اكثر الاشخاص الذين يشعرون بالملل نتيجة جلوسهم لساعات طويلة في المنزل، كما انهم يحبون التجديد بشكل مستمر في الاعمال التي يقومون بها مثل التغيير في الانشطة التي يعملون بها او الالعاب التي يلعبونها، ومع اقتراب الاعياد يبحث الاهل خصوصا الامهات التي لديها اطفال في البيت عن الطرق التي من الممكن تقوم بها من اجل جعل اولادها الاكثر سعاده، حيث تعمل على شراء لهم الكثير من الالعاب والملابس وغيرها، وطريقة جعل الاطفال يشعرون بفرحة العيد طريقة سهلة ولا بد من ان تكون على معرفة بها، ومن اجل ذلك سوف نتحدث عن كل الطرق الممكنة التي تجعل طفلك سعيد.

طريقة لتقضية الوقت مع الاطفال

من احد اكثر الايام فرحة في السنة لكل الاعمار سواء الاطفال او الكبار هو ايام ليلة العيد، حيث من المعروف ان لدى المسلمين عيدان فقط هو عيد الفطر وعيد الاضحى، ولكل هذه الايام فرحة كبيرة للاشخاص حيث يستعد جميع المسلمين في هذه الايام للاعياد بالتجهيز والتحضير لفرحة العيد، وبالنسبة للامهات قبل ايام العيد تقوم باستغلال هذا الوقت من اجل تنظيف وترتيب المنزل هي واطفالها، فهذه من الاشياء المهمة التي تجعل طفلك سعيد ويشعر بفرحة العيد، ومن الطرق الاخرى التى يمكنك تقضية وقتك فيها مع اطفالك ما يلي:

  • لحظة الانتظار باعلان ايام العيد هي من اللحظات الجميلة التي من المهم عليك ان تقضي هذا الوقت على التلفاز مع اطفالك عند اعلان تلك اللحظة وان تشاركي اطفالك بتلك الفرحه.
  • من الطرق التي تجعل الاطفال سعيدين هي مشاركتهم لك في ترتيب وتجهيز الملابس الخاصة بهم للعيد للقيام بلبسها في الصباح.
  • من اكثر الوسائل التي تجعل الفرحة تعم في نفوس الكل وليس الاطفال فقط هي القيام بتشغيل تكبيرات العيد وذلك بعد لحظة الاعلان عن يوم العيد، والقيام بترديد تلك التكبيرات.

كيف نشعر الاطفال بفرحة العيد

للعيد فرحة كبيرة للناس جميعا خصوصا للاطفال فالجميع ينتظر قدوم تلك الايام الخاصة بالعيد من اجل تعم الفرحة وبهجة العيد في كافة الدول الاسلاميه، حيث يتشارك كل الدول المسلمة هذه الفرحة فيما بينهم، وهذا اليوم يحمل الكثير من الاجواء السعيده لكل الاطفال، من خلال شراء الملابس الجديدة لهم، وتجهيز الحلويات، كما يتبادل الناس الزيارات فيما بينهم في هذا اليوم المبارك، وللاجابة على كيف نشعر اطفالنا بفرحة العيد اتبع التالي:

  • الاطفال يتفاخرون فيما بينهم بالمبالغ العيدية التي يحصلون عليها في يوم العيد، ومن اجل ذلك لا بد من اعطائهم العيدية في الصباح الباكر من يوم العيديه.
  • من المهم ان نعلم اطفالنا على طرق الاغتسال في يوم العيد لانه من الامور المستحبة في ديننا، كما يجب علينا تعليم اطفالنا كافة الاحكام الخاصة بالعيد.
  • رفقة الاطفال مع الاب لتأدية الزيارات العائلية تعطي الطفل سعادة كبيرة، كما ان الجمعات التي تحدث في هذا اليوم في المنزل وتناول الفطور والغداء لها بهجة خاصة.
  • يجب تعليم الاطفال لطريقة الصلاة للعيد وان تأخدهم معك على الصلاه.

أنشطة منزليه للأطفال

فرحة العيد لا تقتصر على يوم العيد فقط، بل التجهيزات التي تحدث قبل العيد بيوم ومشاركة اطفالك بها هي من اكثر الاشياء التي تقدم السعادة لاطفالك، ومن الانشطة التي يمكنك جعل اطفالك يقومون بها من اجل الشعور ببهجة العيد ما يلي:

  • ان تجعلي اطفالك يتشاركون معك اعداد حلويات العيد، والقيام بتزيين تلك الحلويات والتفنن بها من قبل الاطفال.
  • من الاشياء الجميلة هي قيام الاطفال بالمشاركة في القيام بتزيين البيت من خلال وضعهم لوحات مكتوبه بالكثير من العبارات التي ترحب بالضيوف وتقدم التهاني بالعيد.
كيف اشعر اولادي بفرحة العيد
كيف اشعر اولادي بفرحة العيد

عبارات عن فرحة العيد

هناك العديد من العبارات التي يمكنك استخدامها من اجل التهاني بالاعياد، والتي تدل على فرحة العيد، وهي:

  • كُلُّ عِيدٍ وَأَنْت لِرَبِّك طَائِع ، لنبيك تَابِعٌ ، لِدِينِك رَافِع ، وَلِأَهْلِك نَافِع .
  • لأحلى قَمَر عِطْر وَزَهْر مَع كَرّت يَقُول عِيد مُبَارَكٌ يَا أَغْلَى الْبَشَر شوفتك هِي عِيدِي تُسَاوِي الْأَهْل وَالدُّنْيَا وَمَا فِيهَا وَكُلُّ عَام وَأَنْت بِأَلْف خَيْرٌ .
  • تَهْنِئَة مِن الْوَرِيد إلَى الْوَرِيدِ وَقَبْل الزَّحْمَة والمواعيد عِيد سَعِيدٍ وَعُمَرُ مَدِيد .
  • أَلْغَيْت كُلّ الْمَوَاعِيد حَتَّى أَكُونَ مَعَك بِالْعِيد وأقولك بهمس الْكَلَام عيدك مُبَارَكٌ وَسَعِيد .
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ عِيدُنَا مَحَبَّتِك وَرِضَاك وَطَاعَتِك وموالاتك وَذِكْرِك وَالْجِهَادُ فِي سَبِيلِكَ .
  • كَم نَحْن سُعَدَاء عِنْدَمَا أبقتنا الْأَقْدَار إلَى هَذَا الْيَوْمِ ، لنبعث التَّهَانِي بِمُناسَبَةِ عِيدِ الْفِطْرِ إلَى أُنَاسٍ نَحْمِل لَهُمْ فِي قُلُوبِنَا أَجْمَل الأحاسيس وَالْمَعَانِي الْجَمِيلَة وَالْحَبّ الدَّفِين .
  • مِن قالك إنِّي فِي عِيدِ أَوْ إنِّي سَعِيد يَوْم أشوفك هُوَ الْعِيدُ وَكُلِّ عَام وَأَنْت بِعُمَر جَدِيد . .

بهذه المعلومات التي قدمناها لكم نكون قد وصلنا الى نهاية الموضوع الخاص بنا والذي قدمنا فيه اجابة عن كيف اشعر اطفالي بفرحة العيد معي، كما قدمنا لكم طريقة لقضاء الوقت مع طفلك، وقدمنا العديد من الانشطة التي يمكن للطفل القيام بها في المنزل، واخيار قدمنا لكم مجموعة من العبارات لفرحة الاعيد الخاصة بالاطفال.

السابق
كيف أجعل زوجي يحترمني ويحبني
التالي
كتابه رسائل إخوانية