كيف

كيف اتخلص من الكرش وصفات طبيعية للتخلص من الكرش

كيف اتخلص من الكرش وصفات طبيعية للتخلص من الكرش

كيف اتخلص من الكرش وصفات طبيعية للتخلص من الكرش، يعاني الكثير من الناس من بعض المشاكل التي تزعجهم بشكل كبير، ومنها السمنة وتحديدا ظهور الكرش الذي يسبب للإنسان الكثير من المشاكل النفسية والجسدية التي تؤثر على حياة الناس بشكل سلبي، لذلك فهو يبحث عن طرق ووسائل تساعده تخلص منهم بأسرع وقت ممكن وسنعرف في هذا المقال أن هناك وصفات للتخلص من الكرش نهائيا. تابعونا للتعرف على المزيد من المعلومات التي تتعلق بالموضوع.

خلطات الشاي الأخضر للتخلص من الكرش

ضعي ملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر، وملعقتين كبيرتين من النعناع الأخضر، وملعقتين كبيرتين من الزنجبيل المطحون، وملعقتين كبيرتين من قشر الرمان، في كوب ماء على نار خفيفة لمدة ساعة أو أكثر، واشربي كوب من هذا الخليط في وقت مبكر. قبل تناول الفطور في الصباح. اشرب كوبا من الشاي الأخضر في الصباح قبل تناول الإفطار.

  • اخلطي ملعقتين كبيرتين من المريمية الجافة، وملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر، وملعقة كبيرة من الزعتر الأخضر المجفف أو الطازج حسب الرغبة، وملعقة كبيرة من القرفة المطحونة، وملعقة كبيرة من الكمون، وملعقة من بذور الكتان، ونصف ملعقة كبيرة من خل التفاح، حتى نحصل على خليط متماسك، نقطع المزيج إلى مربعات، وتناول قرصا واحدا يوميا قبل تناول الإفطار والغداء والعشاء على معدة فارغة مع كوب من الماء الدافئ.
  • نضع كوبا من الماء النقي في قدر مناسب، ونضيف ملعقة كبيرة من الكمون المطحون ناعما، وملعقة كبيرة من النعناع المجفف، وملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون ناعما، وملعقة من الشاي الأخضر، ونضعها على نار متوسطة حتى تمام النضج. تغلي المكونات جيدا معا وتشربها ثلاث مرات يوميا، مرة قبل تناول الإفطار، ومرة ​​قبل الغداء، ومرة ​​قبل العشاء.

طالع من هنا: كيف أعرف من يحبني دون أن يتكلم

خلطات الزعتر للتخلص من الكرش

اخلطي ملعقتين كبيرتين من المريمية الجافة، وملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر، وملعقة كبيرة من الزعتر الأخضر المجفف أو الطازج حسب الرغبة، وملعقة كبيرة من القرفة المطحونة، وملعقة كبيرة من الكمون، وملعقة من بذور الكتان، ونصف ملعقة كبيرة من خل التفاح، حتى نحصل على خليط متماسك.

  • نقطع المزيج إلى مربعات، وتناول قرصا واحدا يوميا قبل تناول الإفطار والغداء والعشاء على معدة فارغة مع كوب من الماء الدافئ.
  • ضعي ملعقة كبيرة من إكليل الجبل أو ما يعرف بإكليل الجبل، وملعقة من البابونج، وملعقة كبيرة من الزعتر، في قدر مناسب، وضعيها على نار متوسطة حتى تغلي تماما.

اقرأ أيضا: كيف تربح من الانترنت

نصائح لإنقاص الكرش بسرعة

هناك مجموعة من النصائح تم تحديدها من قبل المختصين في هذا السياق، سنقوم بذكرها في الأسطر التالية، وهي:

  • الابتعاد بشكل دائم عن الوجبات السريعة.
  • تناول الأطعمة المسلوقة بكميات كبيرة.
  • ممارسة الرياضة بشكل يومي لمدة ساعة أو أكثر.
  • اشرب الكثير من الماء يوميا لتقليل الجوع.

 

كيف اتخلص من الكرش وصفات طبيعية للتخلص من الكرش
كيف اتخلص من الكرش وصفات طبيعية للتخلص من الكرش

هل يمكن إزالة الكرش في يومين؟

يوجد عدد كبير جدا من الأنظمة الغذائية وبرامج إنقاص الوزن والحيل التي تعد بإنقاص الوزن بسهولة وبسرعة في غضون يومين أو أسبوع، ولكن معظم هذه الحميات تعزز أساليب غير فعالة، وفي بعض الحالات تعتبر غير صحية وخطيرة جدا، لذا فإن الأساس لفقدان الوزن على المدى الطويل النجاح طويل المدى هو إجراء تغييرات دائمة في نمط الحياة والعادات الصحية من خلال اتباع نظام غذائي صحي مع زيادة النشاط البدني، مما يؤدي إلى خفض نصف كيلوغرام إلى كيلوغرام واحد في الأسبوع.

  • وتجدر الإشارة أيضا إلى أن بعض المعتقدات والادعاءات تنتشر بين الناس بأنه من الممكن حرق الدهون في منطقة واحدة من الجسم دون مناطق أخرى، مثل البطن على سبيل المثال.
  • ورغم أن هذه الادعاءات قد حظيت بشعبية كبيرة، إلا أن هذا في الواقع غير صحيح وغير فعال.
  • يخزن الجسم الدهون من أجل استخدامها كمصدر للطاقة عند الحاجة إليها، وعندما يبدأ بحرقها يأخذها من جميع أجزاء الجسم وليس من منطقة واحدة، ويحولها إلى أحماض دهنية وجلسرين في الجسم.
  • مجرى الدم، ولكن هناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها لإنقاص الوزن في جميع أنحاء الجسم بالإضافة إلى دهون البطن.

نصائح للتخلص من الكرش

يعتبر تراكم الدهون في منطقة البطن أحد عوامل الخطر الرئيسية لمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأمراض المزمنة الأخرى، وعلى الرغم من صعوبة فقدان الدهون في هذه المنطقة، إلا أن هناك العديد من النصائح التي يمكن اتباعها لإنقاص الوزن، وبالتالي ؛ تقليل الدهون الزائدة في منطقة البطن، وتجدر الإشارة إلى أنه لن يكون هناك تأثير كبير عند اتباع كل نصيحة على حدة، وللحصول على نتائج جيدة، يجب الجمع بين الطرق المختلفة، والتي عادة ما ترتبط بالطعام وصحة عامة. نمط الحياة، لذلك تغيير طويل الأمد في نمط الحياة، الطويل هو المفتاح لفقدان دهون البطن وفقدان الوزن الزائد، ومن بين هذه الأساليب نذكر ما يلي:

  • تناول مصادر الألياف القابلة للذوبان في الماء. وهذا بدوره يعزز فقدان الوزن، نظرا لقدرته على امتصاص الماء داخل الأمعاء وتكوين كتلة هلامية، مما يقلل من سرعة مرور الطعام عبر الجهاز الهضمي، ويزيد من الشعور بالشبع، ويقلل أيضا من كمية السعرات الحرارية التي يمتصها الجسم. الجسم من الغذاء ومن المصادر الغنية بهذه الألياف وبذور الكتان والأفوكادو والبقوليات والتوت.
  • تجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحولة (بالإنجليزية: Trans Fats)، والتي تسمى أيضا الدهون المهدرجة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال قراءة ملصق المكونات للأطعمة المعبأة والمحضرة، وغالبا ما يتم إدراج هذه الدهون على أنها دهون مهدرجة جزئيا، وتجدر الإشارة إلى أنه تم ربط هذه الدهون بزيادة حدوث الالتهابات وأمراض القلب ومقاومة الأنسولين وزيادة دهون البطن، في دراسة أجريت على الحيوانات نشرت في مجلة Obesity؛ تم خلالها إعطاء الحيوانات أغذية تحتوي على كميات عالية من الدهون المتحولة كجزء من نظام غذائي يوفر لها السعرات الحرارية الكافية لمدة 6 سنوات، ووجد أن هذه الأطعمة زادت من نسبة زيادة الوزن وتراكم الدهون في البطن. منطقة حتى بدون زيادة كمية السعرات الحرارية بما يتجاوز احتياجات هذه الحيوانات.

وصفات طبيعية في نظام حياة الإنسان للتخلص من الكرش بسهولة وتلقائية

تقليل مستويات التوتر، حيث أنه يحفز الغدد الكظرية على إنتاج الكورتيزول، المعروف أيضا باسم هرمون التوتر. نظرا لأن المستويات العالية في الجسم قد تزيد من الشهية وتخزن الدهون في منطقة البطن، فإن الانخراط في أنشطة ممتعة وممارسة اليوجا أو التأمل يمكن أن يساعد في تخفيف التوتر.

  • الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على السكريات. كمشروبات غازية، وكذلك عصائر الفاكهة؛ حيث أن عصر الفاكهة يؤدي إلى فقدان الألياف مما يجعلها تحتوي على السكر فقط، ولذلك ينصح بشرب الماء بدلا من العصائر، وبعد ذلك يمكنك تدريجيا التقليل من الأطعمة التي تحتوي على السكريات بشكل عام، وينصح بذلك إذا كنت تشعر بالحاجة إلى أكل شيء حلو؛ بتناول قطعة فاكهة. مثل تفاحة.
  • اعتماد أسلوب حياة نشط، من المهم لأولئك الذين يحاولون إنقاص الدهون من منطقة البطن زيادة نشاطهم الرياضي. للتخلص من الدهون الزائدة في أجسامهم، وبالتالي من المهم الالتزام بالنشاط الرياضي، ولكن دون الإفراط في ممارسة الرياضة، لأن ذلك قد يزيد من مستويات هرمون التوتر؛ الكورتيزول، والذي كما ذكرنا سابقا يرتبط بزيادة تراكم الدهون في منطقة البطن، لذا يمكنك البدء بممارسة التمارين الخفيفة. مثل ممارسة المشي السريع بشكل يومي لتحفيز عمليات التمثيل الغذائي في الجسم.

قدمنا لكم أهم الوصفات التي يتم من خلالها التخلص من الكرش، وذلك بقصد فائدة المهتمين، والتسهيل عليهم في حال احتاجوا إلى مثل هذه الوصفات ونرجو الفائدة.

 

 

 

 

 

 

 

السابق
كيف اقوي قلبي وأصير شجاع
التالي
كيف أعرف إذا كان براز طفلي طبيعياً أم لا