مقالات الضيوف

قبيلة الشراري وش يرجع

قبيلة الشراري وش يرجع

قبيلة الشراري وش يرجع، قبيلة الشراري هي احد القبائل السعودية التي عاشت في شبه الجزيرة العربية منذ مئات السنين، وهي من اكبر القبائل التي عاشت في شبه الجزيرة العربية وترعرعت فيها، حيث يتواجد افراد هذه القبيلة بشكل رئيسي في جميع مناطق شبه الجزيرة، ويتفرع منها العديد من العائلات والقبائل السعودية القديمة، ولكن قبيلة الشراري وش يرجع؟ وما هو اصل قبيلة الشراري؟ وما هو نسب قبيلة الشراري؟ لمعرفة جميع هذه النقاط تابعوا معنا المقال.

قبيلة الشراري وش يرجعون

قبيلة الشراري وش يرجع، يعود اصل قبيلة الشراري الى قبيلة بن مكلب، وهي قبيلة تنتسب الى شرار بن سلمان ابن هلال، وينتهي نسب هذه القبيلة الى بنو كلب بن وبرة وهو احد افراد عشيرة قضاعة، تنقسم هذه القبيلة الى 4 بطون رئيسية، يعيش اغلب افراد هذه العشيرة في منطقة الجوف التي تقع في منطقة الشمال الغربي من شبه الجزيرة العربية، وتمتد الى الشمال من مدينة الحديثة ومن القريات نحو منطقة طريف، ومن الشرق يحدها سكاكا الجوف، وهي على امتداد حرة الحرة ويحدها من الجنوب مدينة النفوذ وتيماء ومن الغرب الطبيق ومن الشمال الغربي شبه الجزيرة العربية، حيث يتوزع افراد هذه القبيلة في مناطق واسعة من شبه الجزيرة.

ما هو نسب قبيلة الشراري

قبيلة الشراري وش يرجع، يعود نسب قبيلة الشراري الى شرار بن سلمان ابن هلال، وينتهي نسبها لبنو كلب بن وبره احد افرع عشيرة قضاعة، وهي من اشهر العائلات والقبائل التي عاشت في شبه الجزيرة العربية منذ مئات السنين، وعاشت هذه العائلة وترعرعت في تلك المنطقة ويعيش ابناءها حالياً في مناطق واسعة من الجزيرة العربية.

إقرأ أيضا:الموسى وش يرجعون

أصل عائلة الشراري

قبيلة الشراري وش يرجع، يعود أصل عائلة الشراري الى قبيلة كلب قحطان، وهي من أهم الأمور الثابتة في كتب التاريخ والنسابون في شبه الجزيرة العربية، فقد اكدت غالبية المصادر التاريخية ان العديد من أبناء قبيلة كلب تعود منازلها الى عشيره الشرارات التي تعيش في السعودية حالياً، ومن اهم المؤرخين الذين نسبوا قبيلة الشرارات الى قبيلة كلب هو الشيخ حمد الجاس، حيث ذكر في كتابه شمال غرب الجزيرة ونسب الشرارات الى كلب وقال: “مما هو ثابت أن قبيلة الشراري، المقيمة والتي  تقطن الوادي وتقطن في الجوف حيث إنه ترجع بأصلها إلى قبيلة القحطانية المشهورة والعريقة بالنسب، ويطول القول بما لو أردنا الاسترسال بالتفصيل”.

إقرأ أيضا:العجمي وش يرجعون

ومن خلال ما جاء في طيّات هذا المقال نكون قد عرضنا لكم قبيلة الشراري وش يرجع، كما عرضنا قبيلة الشراري وش يرجعون، بالإضافة الى أصل عائلة الشراري، وعرضنا ما هو نسب قبيلة الشراري، وغيرها من المعلومات المهمة حول هذا الموضوع.

السابق
تفسير رؤية البطريق في الحلم ومعناه
التالي
الازيمع وش يرجع