الحمل والولادة

علامات الحمل على الوجه

علامات الحمل على الوجه، عندما تحمل المرأة يحدث تغييرات مباشرة على وجه المرأة يجعل المحيطين بها يكشفون حملها فهذه العلامات لا يمكن أن تظهر على المرأة العزباء، تبدأ العلامات بالظهور على وجه المرأة في الشهر الأول من الحمل منها الغثيان المستمر الذي يلاحق المرأة بالإضافة للشعور بحموضة خفيفة في المعدة، تحدث العلامات عند المرأة نتيجة تغييرات هرمونية تكشف لنا عن مرور المرأة بمرحلة جديدة من حياتها يجب عليها الحرص على الأغذية والمأكولات التي تناولها مثل الابتعاد عن البيض عن الروائح التي تواجد بها بروتين تجنباً للدوخة التي تلاحقها وبموضوعنا سنوضح عن أبرز علامات الحمل على الوجه.

5 أعراض على الوجه تدل على وجود حمل

لا يمكن أن تكون العلامات التي تظهر على الوجه موثوقة تمامًا وتؤكدها حقيقة وجود حمل، بل هي مطمئنة لأي امرأة حامل تنتظر مولودًا جديدًا ، لذا فهي أخبار جيدة عن حملها، ومن هذه الأعراض ما يلي:

احمرار شديد في الوجه

احمرار الوجه وانتشار هذا الاحمرار على الخدين ومقدمة الأنف ، والسبب يعود إلى زيادة نسبة هرمون البروجسترون الذي يفرز في منتصف فترة الحمل المتأخرة وبقية فترة الحمل. الحمل. الهرمون الذي يفرز بنسبة كبيرة خلال بداية فترة الحمل وهو هرمون الاستروجين بالإضافة إلى زيادة الكمية التي تم ضخها من الدم إلى الأوردة بالوجه وهذه النسبة وصلت إلى 40٪ وهو سبب احمرار البشرة وحيويتها ، بالإضافة إلى العناصر الغذائية الضرورية من الفيتامينات والأملاح المعدنية التي يحتاجها الجسم ، والأكسجين الغازي الذي يحمله الدم إلى جميع أجزاء الجسم ، يتم توصيله إلى جميع أعضاء وأنسجة الجسم. الجسم على النحو الأمثل.

تغير لون الجلد

وجود لون غامق على الجلد بما في ذلك مناطق معينة من الوجه مثل الوجنتين والجبهة والأنف، ويظهر في فترة معينة من الحمل وهي الثلث الأخير من الحمل، يمكن علاج هذه المشكلة مؤقتًا باستخدام كريمات التفتيح والكريمات الأخرى التي تغطي عيوب الوجه حتى تنتهي المرأة من فترة الحمل وتلد جنينها في هذه الحالة ، ويمكنها مراجعة طبيب الأمراض الجلدية لعلاج بشرتها المتدهورة. من الحمل.

علامات الحمل على الوجه في الشهور الأولى

الشعور بالحمل بجلد ضئيل، لذلك لا يمكن للمرأة الحامل استخدام أي منتج تجميلي مهما كان مثل أي امرأة، لأن بشرتها بالطبع ستكون ملتهبة ومشوهة إلى حد ما بسبب البثور الكثيرة في كل مكان حيث تم وضع المنتج، ومن أهم علامات الحمل على الوجه منها تحرك الجلد ووجود إحساس غريب مثل حكة في الجلد.

ظهور بثور على البشرة

تظهر بثور الوجه نتيجة ارتفاع نسبة الزيوت التي تفرزها الغدد الموجودة تحت جلد الوجه والتي تتراكم في فتحات مسام الجلد وتؤدي إلى انغلاقها وعدم السماح لها باستنشاق الأكسجين. من الهواء إلى الهواء وفي هذه الحالة لا بد من استخدام غسول صحي مناسب لبشرة الوجه تحت إشراف طبيب الجلدية.

نمو شعر في الوجه

تمتلئ بشرة الوجه بالشعر الصغير أثناء الحمل ، وليس فقط امتداد الشعر في منطقة الوجه، ولكن كل شعر الجسم ينمو في المناطق التي يظهر فيها الشعر بشكل طبيعي عادة ، ماعدا في مناطق أخرى وفي هذه الحالة يوصى بالتخلص من هذا الشعر بالطرق التقليدية التي كانت تستخدمها المرأة قديماً وحتى اليوم وهي استخدام البدلات وشفرات الوجه وأجهزة إزالة الشعر التي تعمل بالكهرباء، لكن المرأة الحامل لا تستطيع استخدام أي منها كريم مزيل لاحتوائه على مواد كيميائية ضارة محضرة في تصنيعها يمكن أن تنتقل إلى الجنين وتضر بصحته.

يبدأ ظهور علامات الحمل على الوجه في الأيام العشرة الأولى من المرأة إلا أن نساء لا تظهر علامات الحمل إلا بعد مرور الشهر الثالث من الحمل لاتزان الهرمونات عند المرأة مما يجعل المرأة تحتاج للقيام بخطوات فحص الحمل كل شهر حتى تحصل على التغذية المناسبة.

السابق
من هو زوج مريم الغامدي
التالي
أعراض الحمل الكاذب