اسلاميات

نص دعاء اول يوم عمل مكتوب

نص دعاء اول يوم عمل مكتوب، يراعي الإسلام كافة ضروريات الحياة من عمل أو وظيفة وما إلى ذلك ولكن هناك الكثير من الأفراد المتعلمين لديهم حافز في الحصول على عمل أو وظيفة ولكن الفرصة غير متاحة له، وفي هذه الحالة عليه التوجه إلى الله والاستعانة بالله، من خلال طرق باب الله بالدعاء من أجل التوفيق والحصول على عمل أو وظيفة يستفيد منها بشكل كبير كأحد مصادر الرزق المميزة، والتي تعمل على تلبية الحاجات الضرورية ومن الأدعية المطلوبة نص دعاء في أول يوم عمل وهو الدعاء التي يتم العمل به من أجل المكاسب المتحققة والسعة في الرزق.

دعاء العمل والرزق

سخر الله سبحانه وتعالى لنا الكثير من النعم التي لا تحصى ولا تعد منها العمل الذي يعود على الإنسان بسعة الرزق الوفير والخير الذي خيره الله عز وجل لذلك علينا في هذا المقال التعرف على نص دعاء أول يوم عمل بجانب دعاء العمل والرزق وهي الأدعية الصحيحة والوارد من في الكتاب والسنة.

 

  • “اللهم اُرْزُقْنِي رِزْقًا لَا تَجْعَلْ لأحدٍ فِيه منَه وَلَا فِي الْآخِرَةِ عَلَيْه تَبِعَه بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الراحمين، و مِنْ الذُّلِّ لِلْخَلْق، اللَّهُمَّ يَسِّرْ لِى رزقاً حلالاً ، و عَجَّل لِي بِهِ يَا نَعَم المجيب”.
  • “اللَّهُمَّ إنْ كَانَ رِزْقِيَ فِي السَّمَاءِ فَأَنْزَلَه وَإِنْ كَانَ رِزْقِيَ فِي الْأَرْضِ فَأَخْرَجَه وَإِنْ كَانَ رِزْقِي بَعِيدًا فَقَرَّبَه وَإِنْ كَانَ قَرِيبًا فَيَسِّرْه وَإِنْ كَانَ قَلِيلًا فَكَثْرَة وَإِنْ كَانَ كَثِيرًا فَبَارَك لِي فِيهِ وَزِدْه يَا اللَّهُ”.
  • “اللَّهُمَّ يَا مَقِيل الْعَثَرَات وَيَا قَاضِي الْحَاجَات أَقْضِي حَاجَتِي وَفَرْج كُرْبَتي وَارْزُقْنِي مِنْ حَيْثُ لَا احْتَسَب ، اللَّهُمّ سَخَّر لِي رِزْقِي وَاعْصِمْنِي مِنْ الْحِرْصِ وَالتَّعَبِ  فِي طَلَبِهِ وَمَن شُغِل الْهَمّ وَمَن الذُّلّ لِلْخَلْق اللَّهُمَّ يَسِّرْ لِي رِزْقًا حَلَالًا وَعَجَّل لِي بِهِ يانعم وَيَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ وَيَا مُجِيبٌ الدَّعَوَات” .

دعاء لجلب العمل والوظيفة

الكثير من الأفراد العاطلين عن العمل لديهم الرغبة الكبيرة في الالتحاق بوظيفة أو العمل وهي أحد مطالب الكثير من الشباب وكافة الأفراد العاطلين عن العمل وفي هذه الحالة عليك الدعاء ليل نهار والاستعانة بالله وطرق باب الله بالدعاء من أجل جلب عمل أو وظيفة يبارك الله لك فيه ويزيد من سعة رزقك وفي المقال التالي علينا التعرف على دعاء لجلب العمل والوظيفة وهي الأدعية المطلوبة بشدة من الأفراد والعاملين.

  • “اللَّهُمَّ إِنَّكَ أَنْتَ الْفَتَّاحِ الْعَلِيمِ الْقَدِير أَسْأَلُك بِاسْمِك الَّذِي إذَا سُئِلْتُ بِه أَجَبْت وَإِذَا اسْتَجَرْت بِهِ أَجَرْت أَن تجيرني مِنْ الْفَقْرِ وَضِيق الرِّزْق وَإِن تَفْتَحَ لِي بَابَ رِزْقٌ يَسُدّ دِينِي ويغنيني سُؤَال الْعَالَمِين ويكفلني وَأَهْلِي وَمَن أَعُول ، اللَّهُمّ أَزَل عَثْرَتِي وَفَرْج كُرْبَتي يَا سَمِيعٌ الدُّعَاء وَيَا قَرِيبٌ الرَّجَاء، اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا دعاءنا يَا مُجِيبَ الدَّعَوَات” . .

دعاء لتيسير العمل وسعة الرزق

عند البدء في العمل في الساعات الأولى يجب علينا أن نستعين الله وأن ندعوا الله أن يرزقنا وأن يزيد من رزقه على عباد الله المسلمين في الأرض وعندما يبدأ أي شخص لما ويريد تيسير وتسهيل الأمور من الله لكسب سعة الرزق عليه بالاستعانة بالله والدعاء إلى الله ليكون يومه خير وبركة.

  • “يَا مُنْتَهَى كُلّ شَكْوَى ، يَا كَرِيمُ الصَّفْح ، يَا عَظِيمُ الْمَنّ ، يَا مَقِيل الْعَثَرَات ، يَا مُبْتَدِئًا بِالنِّعَمِ قَبْلَ اسْتِحْقَاقِهَا . اغْفِرْ لَنَا وَأَرْضَى عَنَّا وَتُبْ عَلَيْنَا وَلَا تَحْرِمْنَا لَذَّةَ النَّظَرِ لِوَجْهِك الْكَرِيم، يَا اللَّهُ يَا اللَّهُ يَا اللَّهُ أسئلك بِحَقٍّ مِنْ حَقِّهِ عَلَيْك عَظِيمٍ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، وَإِنْ تَرْزُقُنِي الْعَمَلُ بِمَا عَلَّمْتَنِي مِنْ مَعْرِفَةِ حَقَّك ، وَإِن تَبَسَّط عَلَيَّ مَا حَظَرْتَ مِنْ رِزْقِكَ” . .
  • “اللَّهُمَّ لَا مَانِعَ لِمَا أَعْطَيْتَ وَلَا مُعْطِيَ لِمَا مَنَعْتَ وَلاَ يَنْفَعُ ذَا الْجَدِّ مِنْكَ الْجَدُّ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ   قَدِيرٌ لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إلَّا بِاَللَّهِ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَلَا نَعْبُدُ إلَّا إيَّاهُ لَهُ النِّعْمَةُ وَلَهُ الْفَضْلُ وَلَهُ الثَّنَاءُ الْحَسَنُ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ” . .

دعاء أول يوم عمل

“الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي تَوَاضَعَ كُلُّ شَيِّ لِعَظَمَتِه الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي ذُلٌّ كُلِّ شَيِّ لِعِزَّتِه الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي خَضَع كُلِّ شَيِّ لِمِلْكِه الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي اِسْتَسْلَم كُلِّ شَيِّ لِقُدْرَتِه” .

“اللَّهُمَّ إنِّي أَدْعُوك وَأَسْأَلُك وَأَنَا دَاخِلٌ فِي مَكَان عَمَلِي هَذَا وَأَنَا مُوقِنٌ بوجودك ، وَإِنَّك تُرَاقِبْنِي ، أَسْأَلُكَ أَنْ تُحَف مَكْتَبِي هَذَا ببركتك وَمَغْفِرَتَك وَرَحْمَتك الْوَاسِعَة ، ونظامك الْبَدِيع” . .

وفي نهاية مقالنا نكون قد قدمنا لكم مجموعة من الأدعية المتعلقة بالعمل والرزق بالإضافة إلى نص دعاء أول يوم عمل وهي الأدعية الواردة الكتاب والسنة والتي يجب علينا العمل بها وطرق باب الله من خلالها بالدعاء.

السابق
كيف احدث رقم الجوال في نظام نور
التالي
افضل كريم كولاجين من الصيدليه

اترك تعليقاً