ادعية

دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة وأدعية الليالي العشر

دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة وأدعية الليالي العشر

دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة وأدعية الليالي العشر، تهل علينا أيام العشر من ذي الحجة ومع هذه الأنفاس الخاشعة الزاكية التي قد لا يعرف فضلها إلا القليل من الناس ونريد أن نذكر أمتنا العربية والإسلامية بهذا الفضل العظيم لمثل هذه الأيام، وهو ما قاله الله سبحانه وتعالى في كتابة العزيز وما ورد في سنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم  يخبرنا فيها بفضل هذه الأيام وتعد هذه من الأيام المعلومات كما ورد في ذكره في القرآن لذلك علينا ان ننتبه لهذه الأيام ولا يجب ان نضيعها ونضيع أجرها.

دعاء صباح اليوم الرابع من ذي الحجة

لكل إنسان مسلم بالغ عاقل فاضل عليه أن يعلم جيدا شرف زمانه عليه أن يعلم فضل وعظمة هذه الأيام، كما أخبرنا بها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، كما روي عنه أنه قال: ما من أيام العمل الصالح أحب إلى الله عز وجل من هذه الأيام، ويعني  أيام العشر من ذي الحجة.

  • اللَّهُمَّ فِي رَابِعِ أَيَّامِ الْعَشْرِ مِنْ ذِي الْحِجَّةِ أَسْأَلُك الرَّاحَة وَالسَّكِينَة وَالْمَغْفِرَة وَالْعِتْقَ مِنْ النَّارِ وَبَارِكْ لَنَا فِي أَزْوَاجِنَا وعائلاتنا وَارْزُقْنَا مِنْ حَيْثُ لَا نَحْتَسِب اكتبنا مِن عتقائك مِنْ النَّارِ .
  • اللَّهُمَّ فِي رَابِعِ أَيَّامِ الْعَشْرِ مِنْ ذِي الْحِجَّةِ أَكْرَمْنَا بِرُؤْيَة وَجْهَكَ الْكَرِيمَ وَصَحْبِه سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَلَا تَدَعُ لَنَا ذَنْب إلَى غَفَرْته .

دعاء مساء اليوم الرابع من ذي الحجة

أصبح الدعاء في مثل هذه الأيام مهم جدا كما أخبر الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم والسبب في ذلك كما أخبرنا الحافظ ابن حجر رحمه الله قال لأن هذه الأيام تتضمن أمهات العبادات أي أنها تشتمل الفاضلة القادمة على أمهات وكافة العبادات فيما يرتبط بالفرائض والسنن وهو ما سنتحدث عنه في الحصول على دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة.

إقرأ أيضا:أدعية الاستغفار المستجابة مع الصور دعاء الاستغفار مستجاب
  • اللَّهُمَّ آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ ، اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْت نَفْسِي ظلماً كثيراً كبيراً ، وَأَنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ فَاغْفِرْ لِي مَغْفِرَةً مِنْ عِنْدِكَ ، وَارْحَمْنِي رَحِمَه أَسْعَد بِهَا ، وتُب عليتوبة نَصُوحاً لَا أنكثها أبداً وَالزَّمِنِيّ سَبِيلِ الِاسْتِقَامَةِ لَا أَزِيغُ عَنْهَا أبداً .
  • نَسْأَلُك يَا اللَّهُ إلَّا تُخْرِجُنَا مِنْ الْعَشْرِ الْأَوَائِلُ مِنْ ذِي الْحِجَّةِ ، وَتِلْكَ الْأَيّامُ الْكَرِيمَة إلَّا وَقَدْ سَتَرْت عورتانا ومحوت سَيِّئَاتِنَا .
  • اللَّهُمَّ لَا نَصَرَه إِلَّا بِكَ ، وَلَا قُوَّةَ إلَّا بِكَ ، خلعنا قُوَّتَنَا وَحَوْلَنَا ورجأنا إلَيْك يَارَبّ ، فاللهم أَعَزَّنَا يَارَبّ ، نَتَضَرَّع إلَيْك أَنْ تُحْرِمَ أَجْسَادِنَا عَلَى النَّارِ ، وتكتبنا مِنْ أَصْحَابِ الْجَنَّةِ.

أدعية الليالي العشر من ذي الحجة

تعد أركان الإسلام من الصلاة والصيام والزكاة والحج من الفرائص الثابت إلي جانب السنن من دعاء وأذكار واستغفار كل هذه من الأعمال الصالحة المفضلة التي تشملها العبادات التي يمكن ممارستها في أيام العشر الأوائل في العشر الأوائل من ذي الحجة لذلك نهتم لمسألة دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة وأدعية الليالي العشر.

  • اللَّهُمَّ إِلَيْكَ مَدَدْت يَدَي ، وَفِيمَا عِنْدَك عَظُمَت رَغْبَتِي ، فَاقْبَلْ تَوْبَتِي ، وَارْحَم ضَعْفٌ قُوَّتِي ، وَاغْفِر خَطِيئَتِي ، وَأَقْبَل معذرتي ، وَاجْعَلْ لِي مِنْ كُلِّ خَيْرٍ نصيباً ، وَإِلَى كُلِّ خَيْرٍ سبيلاً بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .
  • لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ عَدَدَ اللَّيَالِي وَالدُّهُور لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ عَدَدَ الْأَيَّامِ وَالشُّهُورِ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ عَدَدَ أَمْواج الْبُحُور، لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ عَدَدَ  أَضْعَاف الْأُجُور لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ عَدَدَ الْقَطْر وَالْمَطَرَ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ عَدَدَ أَوْرَاقٍ الشَّجَرِ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ عَدَدَ الشَّعْرَ وَالْوَبَرَ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ عَدَدَ الرَّمْل وَالْحَجَرُ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ عَدَدَ الزَّهْر وَالثَّمَر لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ عَدَدَ أَنْفَاس الْبَشَر.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال ووضعنا لكم في مكتبة أدعية المصري نت كافة المعلومات والعناوين الأكثر أهمية فيما هو متعلق بعنواننا الرئيسي والأكثر أهمية في الحصول على دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة وأدعية الليالي العشر نتمنى من الله تعالى ان نكون قد وفقنا في ذلك.

إقرأ أيضا:دعاء يوم التروية لغير الحاج
السابق
دعاء اليوم السادس من ذي الحجة مكتوب مستجاب
التالي
من هي زوجة جاستن بيبر