تعليم

تلخيص قصة مفتش المدارس

تلخيص قصة مفتش المدارس

تلخيص قصة مفتش المدارس، تعتبر قصة مفتش المدارس أحد القصص التي يتم تدريسها في الصف التاسع، و التي يبحث الكثير من الطلبة و المعلمين عن تلخيص لها لتسهيل عملية فهمها و شرحها بالإضافة إلى حفظها، و هو ما سنتطرق إليه في هذا المقال بالإضافة إلى تقديم رابط تحميل خاص بالقصة و تلخيص قصة مفتش المدارس PDF.

قصة مفتش المدارس

إن قصة مفتش المدارس هي قصة قصيرة للكاتب الباكستاني أثار طاهر، و هي تتحدث عن مفتش المدارس و تتناول طريقة عمله و بعض الخصائص الخاصة بالشخصية الرئيسية، كما أنها تتناول العديد من المواضيع النحوية و اللغوية التي يتوقع من الطالب الإماراتي استقاءها و تعلمها خلال دراسته لهذه القصة، و قد تم وضعها في كتاب اللغة العربية للمنهج الدراسي الإماراتي ضمن الدرس السادس من فئة القراءة.

تلخيص قصة مفتش المدارس

يروي الكاتب أثار طاهر في قصته حياة مفتش مدارس تقليدي يقوم بالبحث عن المشاكل التعليمية التي يواجهها الطلبة في احد المدارس الإماراتية، بالإضافة إلى قيامه بتقييم أداء المدرسين من خلال الأحداث التعليمية و التربوية المختلفة التي تدور داخل القصة، كما أنه يريد أن يسلط الضوء على رؤيته للحياة و الإنسان، و أن حياة المفتش تستحق أن يتم التعاطف معها و التأمل و التفكير في كينونتها و دورها في حياة الطالب.

إقرأ أيضا:افضل تخصص في الجامعة الالكترونية 1443

تلخيص قصة مفتش المدارس PDF

يمكنكم الحصول على تلخيص قصة مفتش المدارس بصيغة PDF التي يمكن تصفحها عبر الهاتف الذكي أو الحاسوب إلكترونيا، و التي يمكن اللجوء إليها لمعرفة جميع الحلول و الأهداف التربوية المتوقع من الطالب تحصيلها دراسيا من درس القصة القصيرة هذا، و الذي يمكنكم الحصول عليه من خلال الرابط التالي.

كاتب قصة مفتش المدارس

إن كاتب هذه القصة هو الباكستاني آثار طاهر، و الذي ولد في باكستان عام 1956، و قد حصل على شهادة الثانوية العامة في باكستان ثم درس الأدب في جامعة أوكسفورد العريقة بالمملكة المتحدة، ثم انتقل إلى جامعة ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال دراسته الجامعية. بالإضافة إلى كونه شاعر و كاتب و رسام و خطاط و قدم العديد من المؤلفات الهامة مثل صورة من بنجاب و صوت الصمت و موسم محدد و غيرها.

إقرأ أيضا:ما الفرق بين التقويم والتقييم

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول تلخيص قصة مفتش المدارس، و الذي أطلعناكم فيه على القصة و أهميتها العلمية و الأدبية، بالإضافة إلى التعريف بكاتبها و رابط تحميلها و تلخصيها بصيغة PDF.

السابق
عروض مرسول لليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443
التالي
اجمل ما قيل في الوطن السعودية