منوعات

السياحة في أنقرة التركية 2022

السياحة في أنقرة التركية 2022، مدينة أنقرة العاصمة التركية التي تتمتع بجاذبيتها وسحرها وطبيعتها إلا أنها المدينة  لطالما كانت ترمز إلى الاستقلال والحداثة لشعب الأمة على الرغم من أن اسطنبول تتفوق عليها في كثير من الأحيان في  الرهانات السياحية إلا أن أنقرة مليئة بالتاريخ والثقافة من الآثار الرومانية إلى القلاع العثمانية تعد العاصمة التركية نقطة جذب بحد ذاتها إليك أهم الأشياء التي يجب رؤيتها والقيام بها في أنقرة المدينة التي تغني بجمالها الشعراء نظرا لموقعها السياحي الجذاب.

المعالم السياحية في أنقرة

  • قلعة أنقرة.
  • متحف حضارات الأناضول.
  • جينشليك بارك.
  • حديقة كوجولو.
  • حديقة العجائب.
  • حديقة عمرها 50 عاما.
  • بحيرة كارا جول.
  • برج أتاكولي.
  • بحيرة مافي جول.
  • حديقة حيوان في أنقرة.

معلومات عن قلعة أنقرة

تعد قلعة أنقرة من أكثر الأماكن تميزًا في تركيا ، حيث تم بناؤها في العصور القديمة ، والتي يصعب تحديدها نظرًا لتقدمها في العمر ، وقد تم استخدامها على مر العصور لحماية المدينة.

متحف حضارات الأناضول

يعد هذا المتحف من أهم المتاحف الموجودة في مدينة أنقرة ، حيث يحتوي على العديد من المعالم والمعالم الهامة التي تحكي تاريخ مدينة الأناضول القديمة وتاريخ الشعوب التي سكنت هذه المنطقة.

إقرأ أيضا:ما هو اكبر محيط على وجه الارض من حيث المساحة

معلومات عن جينشليك بارك

حديقة جينجليك ، حديقة الشباب ، حديقة أولوس ، أو حديقة الألوان السبعة ، بأسمائها العديدة ، من أجمل الأماكن في أنقزة. يحتوي على مدينة ملاهي ومقاهي ومطاعم وممشى ومسبح مائي ضخم.

معلومات عن حديقة كوجولو

تعتبر حديقة كوجولو من أنسب الأماكن للسياح أو العائلات أو السكان المحليين حيث تحتوي على مياه البجع والبط وهو ما يميزها في حدائق جميلة ، ومجموعة من المطاعم والمقاهي ، ومناظر خلابة.

معلومات عن حديقة العجائب

أقيمت بلاد العجائب على مساحة كبيرة من الأرض حيث تضم العديد من المجسمات والمنحوتات لشخصيات كرتونية والعديد من ملاعب كرة القدم وكرة السلة والتنس والجولف مع العديد من العروض المسرحية

معلومات تاريخية عن 50 سنة حديقة

حديقة 50 ييرز هي من أكبر الحدائق في أنقرة ، وتبلغ مساحتها حوالي 123 ألف كيلومتر مربع. تحتوي على آلاف الأشجار وأنواع كثيرة من النباتات. تعتبر من أجمل وأجمل الحدائق في أنقرة.

معلومات عن بحيرة كارا جول

تتمتع بحيرة كارا جول ، أو ما يسمى بالبحيرة السوداء ، بإطلالة جميلة على المياه وتحيط بها الجبال من جوانب مختلفة. ويتميز بأمسيات الشواء والحفلات وأجمل الليالي الرائعة.

معلومات عن برج أتاكولي

يعد برج أتاكولي من أشهر المعالم السياحية في أنقرة ، حيث يمكن الصعود إلى قمة مدينة أنقرة بأكملها ، كما يوجد سوق للتسوق وشراء أجمل الهدايا التذكارية.

إقرأ أيضا:من اول من اكتشف نهر الامازون

معلومات عن بحيرة مافي جول

بحيرة مافي جول أو كما يطلق عليها البحيرة الزرقاء هي واحدة من أفضل الأماكن للسياح الذين يتطلعون للاستمتاع بالهدوء والمناظر الخلابة مع حفلات الشواء الجميلة.

إقرأ أيضا:سبب وفاة الفنان خالد صالح

حديقة حيوان في أنقرة

وهي من أشهر مناطق الجذب السياحي في أنقرة ، حيث تغطي مساحة 19 فدانًا ويزورها عدد كبير من السياح خلال العام.

أفضل الفنادق في أنقرة

  • يقع فندق سويس أوتيل أنقرة في وسط العاصمة أنقرة ، ويُعد من أرقى وأشهر فنادق أنقرة.
  • فندق أنقرة هيلتون هو أحد الفنادق ذات ال 5 نجوم في أنقرة.
  • يقع فندق Wyndham Ankara في العاصمة بالقرب من أشهر مناطق التسوق.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا وبالإشارة إلى ما تحدثنا عنه حول موضوع السياحة في أنقرة التركية 2022، بينا المعلومات الكافية في دليل السياحة والتي يمكنكم متابعته بالتفصيل عبر موقع المصري نت.

السابق
دليل وصور السياحة في برمنجهام بريطانيا 2022
التالي
اسماء اولاد نادرة وغريبة جدا 2022