ادعية

اذكار المسلم مكتوبة كاملة

اذكار المسلم مكتوبة كاملة

اذكار المسلم مكتوبة كاملة، تعتبر أذكار المسلم من أهم الأمور اليومية التي يجب على كل مسلم أن يحفظها ويقرأها بشكل يومي من أجل حمايته وعائلته من كل مكروه أو شر قد يصيبه، وتجنبنا أيضاً من وساوس الشيطان والشر الذي قد يحيط بنا، وبشكل عام فهي عبارة عن مجموعة من الأذكار والأدعية والآيات القرآنية التي قد تم جمعها بشكل منظم ودقيق، وتم مراجعتها من خلال مجموعة من المشايخ الأجلاء، ويتم تقديم أحد أروع الكتب المنظمة والمفيدة لكافة المسلمين في كل زمان ومكان وبشكل سهل، وفيما يلي دعونا نقدم لكم أذكار المسلم مكتوبة كاملة.

أذكار المسلم مكتوبة

  • باسمك يا ربي أضع جانبي ، وفيك أرفعها ، إذا أمسكت روحي ، ارحمها ، وإذا أرسلتها فاحفظها بما تحفظ عبيدك الصالحين.
  • اللهم خلقت روحي وأعطيتها لك موتها وحياتها ، إن أحياها وحفظتها وإن تسببت فاغفر لها. اللهم اسألك العافية.
  • يا امابك تمر عبيد.
  • بسمك اللهم اموت واحيا.
  • الحمد لله الذي أطعمنا وسقىنا وكفانا وعيننا ، فكم من لا يكفينا ولا يحتمون.
  • اللهم اعلم الغيب و المرئي خالق السماوات و الارض رب و سيد كل شئ اشهد ان لا اله الا انت اعوذ بك من شر نفسي و من شر الشيطان ورفقته ، وإذا ارتكبت شرًا على نفسي أو دفعته لمسلم.
  • اللهم اني استسلم اليك واصطدم بك امري اوجه وجهي اليك وادور ظهري اليك بدافع الرغبة والخوف عليك لا ملاذ منك الا اليك. أنا أؤمن بكتابك الذي أنزلته وفي نبيك الذي أرسلته.

اذكار المسلم

وسبحان الله (33 مرة) والحمد لله (33 مرة) والله أكبر (34 مرة).

إقرأ أيضا:بوستات دعاء يوم الجمعة مكتوب 1442

يجمع كفيه ثم ينفخ فيهما ويقرأ فيهما: {قل هو الله الواحد} و {قل أعوذ برب الفجر} و {قل أعوذ برب الناس} ومسح أكبر قدر ممكن من جسده من الجسد يبدأ بها على رأسه ووجهه وكل ما أمام جسده.

السورة: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: (رسول آمن فيما نزل عليه من ربه والمؤمنون جميعاً يؤمنون بالله ولا تفرق ملائكته وكتبه ورسله بين أحد الرسل ، وهم قلنا سمعنا ونطيع مغفرة ربنا ولكم العزم: لا يكلف الله نفسا ولكن يمكن أن يحصل على ما كسبه وما نال ما لا يخزننا إذا نسينا أو أخطأنا بحق ربنا ونحمل أصررنا كما حملته على من منا ليس من ربنا: احملوا لنا ما لا يقدرون عليه ونشعر بالاشمئزاز منا واغفروا لنا وارحمكم مولانا فانصرنا الكفار). [البقرة ، من قرأ آيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه 285 – 286]

الكرسي: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: (لا إله إلا الله حي ويقيم لا تاخذ سنة ولا تنام ما في السماوات والأرض: من يشفع معه إلا بإذنه يعلم ماذا. بينهم ولا ورائهم: أحاطوا ببعض علمه ، لكن بما شاء ، عرشه يمتد السموات والأرض ، ولا يمنعه حفظهم ، وهو العلي العظيم. [البقرة 255]يستأجر من الجن حتى يصير.

أذكار دخول وخروج المنزل

علمنا نبينا صلى الله عليه وسلم أن نتلو أذكار دخول البيت وخروجه من البيت حتى يحفظه الله تعالى من كل مكروه ويكفيه من شر الشيطان.

إقرأ أيضا:أجمل أدعية المولد النبوي الشريف 2021
  • اذكار دخول البيت: بسم الله جئنا وبسم الله خرجنا وعلى ربنا توكلنا
  • أذكار الخروج من البيت: بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله. اللهم إني أعوذ بك أن أضل أو أضل أو أضل أو أزلق أو أتزلق أو أظلم أو أكون جاهلاً أو جاهلاً بي.
  • عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهم أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: إذا سمعت المؤذن فقل كما يقول. فادعوا لي فمن صلى علي صلى الله عليه وسلم عشر مرات ثم طلب. الله هو الوسيلة لي ، فهو مكان في الجنة لا يصلح إلا لواحد من عباد الله ، وأرجو أن أكون هو.
  • عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: من قال إذا سمع المؤذن: أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأن محمد عبده ورسوله إني راضية بالله “. ربنا ومع محمد صلى الله عليه وسلم رسولاً ، وبإسلام دين تغفر ذنوبه “.
  • عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهم: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: من قال لما سمع النداء: اللهم رب هذه الدعوة التامة ، أقام الصلاة ، وأتى على محمد الوسيلة والفضيلة ، ورفعه إلى مقام الحمد الذي وعدته. شفاعي تحل له يوم القيامة. رواه البخاري في صحيحه

أذكار دخول المرحاض والخروج منه

يجب على كل مسلم قراءة هذه الأذكار قبل دخول المرحاض والخروج منه.

إقرأ أيضا:دعاء عيد الأضحى المبارك 2021 ادعية صلاة العيد مكتوبة
  • الذكر في الخلاء: (بسم الله) اللهم إني أعوذ بك من الشر والشر.
  • الذكر بعد الخروج من المرحاض: مغفرة.

اذكار دخول المسجد

  • أذكار الذهاب إلى المسجد: اللهم اجعل نورًا في قلبي ، وفي لساني نور ، وأضع نورًا في سمعي ، وأضع نورًا في عيني ، وأضع خلفي نورًا ، وأمامي نورًا ، و ضع فوقي ضوء ، وضوء تحتي. اللهم انور لي.
  • أذكار دخول المسجد: أعوذ بالله تعالى ووجهه الكريم وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله.
  • أذكار الخروج من المسجد: بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله. اللهم اسألك لطفك. اللهم احفظني من الشيطان الرجيم.

أذكار دخول وخروج المنزل

  • اذكار دخول البيت: بسم الله جئنا وبسم الله خرجنا وعلى ربنا توكلنا
  • أذكار الخروج من البيت: بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله. اللهم إني أعوذ بك أن أضل أو أضل أو أضل أو أزلق أو أتزلق أو أظلم أو أكون جاهلاً أو جاهلاً بي.

أهمية قراءة الأدعية

والمسلم يقترب من الله عز وجل في أوقات الشدة والازدهار ليبقى الله تعالى بجانبه طوال حياته ويشعر بالطمأنينة والراحة. علمنا النبي صلى الله عليه وسلم أن على كل مسلم أن يقرأ أذكار المسلم في الصباح والمساء ، عند النوم ، عند دخول الخلاء ، عند دخول المسجد ، وعند النوم ، لذلك يجب على كل مؤمن اتباعه. سنة النبي صلى الله عليه وسلم ليرضى الله عنه ، ويخلصه من سيئاته ، ويؤمنه من الخوف يوم القيامة.

فضل قراءة الأدعية

  • يجعل المسلم يشعر بالاطمئنان لأن الله تعالى قريب منه ورضا قلبه بقدر الله تعالى.
  • قراءة الذكر تجلب البركات والخير لكل عمل يقوم به المسلم وتوسع رزقه.
  • إذا استمر المسلم في قراءة أذكار المسلم ومات في نفس اليوم ، فإنه يدخل الجنة بغير محاسبة.
  • حفظه الله من عذاب النار والقبر.
  • عند ذكر الله ينال المسلم أجرًا عظيمًا في الدنيا والآخرة ، ويكتب له كأنه يتصدق بشيء كبير.
  • عندما يذكر المسلم ربه على الدوام يكون من بين الذين ظللهم الله يوم القيامة ، يوم لا ظل إلا له.
  • وغالباً ما يعيد ذكر الله المسلم إلى الصبر والتعلق بالله تعالى.

فوائد قراءة الأدعية

يجب على كل مسلم أن يذكر الله عز وجل ويمجده ويحمده بقلبه ولسانه ، لأن الله خلق الإنسان ليعبد الله ويؤدي العبادات التي أمرنا بها الله من الصلاة والصوم والقراءة. القرآن ، أذكار المسلم ، أذكار الصباح والمساء. عن الكثير من الذنوب والعصيان التي يكتسبها الإنسان طوال حياته ، ولكن عندما تقرأ أذكار المسلم باستمرار ، فإنك تقوي الإيمان ، وتكفر المعاصي ، وتقرب العبد إلى الله تعالى. سيكون بجانبك في أوقات الشدة وفي أوقات الرخاء.

فضل قراءة الأذكار

لقد أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم بضرورة اتباع كل مسلم سنته بتلاوة أذكار المسلم في جميع الأوقات. قال الله تعالى في كتابه العظيم (يا أيها الذين آمنوا إن لقيتم جماعة ثابوا واذكروا ذكر الله). [الأنفال:45]وذكر الله من أفضل الأعمال الصالحة التي ينبغي على كل مسلم القيام بها ، لأنه يجلب له الكثير من الخير في حياته ، ويدخله في الجنة. [الأحزاب:35] جاء في صحيح البخاري عن أبي موسى أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (مثال من ذكر ربه ومن لم يذكر ربه مثل الأحياء. والميت) ذكر الله ينبض قلب المسلم بالإيمان.

والى هنا نكون قد توصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم فقد وضحنا لكم فيه أذكار المسلم مكتوبة كاملة بالتفصيل وما ، نتمنى أن يكون مقالنا نال رضاكم.

السابق
تفسير رؤية المعلم في الحلم لابن سيرين بالتفصيل
التالي
تفسير رؤية رئيس الدولة في الحلم ومعناه