اسلاميات

أفضل دعاء للميت في عشر ذي الحجه

أفضل دعاء للميت في عشر ذي الحجه، الأدعية أحد أجمل الأعمال التي نعمل بها حيث أنها الطريق التي يوجد بها على كافة ما هو في محيط الحياة ،حيث نرى الكثير من الأفراد يلجأون إلى الدعاء من أجل الصبر على ما يصيبهم والدعاء المطلوب في الفترة الأخيرة والتي يتم البحث عنه بشكل كبير هو الدعاء للميت أحد أبرز العناوين، التي تم تداولها في الفترة الأخيرة من أجل التعرف على أفضل الأدعية الخاصة بالميت أهمية وفضل الدعاء في أيام العشرة من شهر ذي الحجة.

الدعاء للميت

الدعاء للميت أو المتوفى يحمل الأهمية الكبيرة بعد دفنه في قبره من أجل تخفيف ظلمات القبر والتثبيت عند السؤال عند دخوله للقبر لذلك هذه الأهمية التي يجب أن ندركها ونعمل بها، حيث أن الدعاء للمتوفى أو الميت من الأعمال التي لا تنقطع بعد وفاته والحديث عن الدعاء يأخذ جانب كبير من الحديث ،نظرا للأهمية الكبيرة التي لابد أن نعرفها وللتأكيد أن هناك العديد من الأحاديث النبوية الصحية التي تؤكد أهمية الدعاء للميت وهي المعلومات التي لابد لنا من التعرف عليها ونعمل بها من أجل المغفرة للمتوفين ويفضل الدعاء لعامة أموات المسملين.

فضل الدعاء للميت في العشرة من ذي الحجة

جميع الأعمال في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة تلقى قبولا عاما وتكون أعمال ذات الأهمية كبيرة يتم العمل بها من أجل الأجر والثواب الكبير خلال هذه الأيام، ومن أهم الأعمال التي يتم الحديث عنها في أيام العشرة من شهر ذي الحجة فضل الدعاء للميت في مثل هذه الأيام كما تحدثنا سابقا أن هذه الأيام أيام مباركة ويستجاب بها مجموعة كبيرة من الأعمال الصالحات التي يسعى العبد إلى توصيلها وهي الأعمال التي تتمثل الدعاء وتكون بالرجاء إلى الله من أجل القبول الحسن للدعاء، ويعد الفضل الكبير للدعاء للميت خلال هذه الأيام المباركة فضل كبير لا بد من تدارك أمره ومعرفته.

دعاء الميت في عشرة من ذي الحجة

  • يَارَبّ ارْفَعْ دَرَجَتَهُ فِي الْمَهْدِيِّينَ وَاخْلُفْهُ فِي عَقِبِهِ الْغَابِرِين و اغْفِرْ لَنَا وَ لَه ياللَّه و أَفْسَح لَهُ فِى قَبْرِه و نَوِّرْ لَهُ فِيهِ .
  • يَارَبّ أَبْدَلَه دَارًا خَيْرًا مِنْ دَارِهِ و أَهْلًا خَيْرًا مِنْ أَهْلِهِ وَ أَدْخَلَهُ الْجَنَّةَ و أَعِذْهُ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ وَمِنْ عَذَابِ النَّارِ .
  • يَارَبّ ارْحَمْه فَوْقَ الْأَرْضِ وَ تَحْتَ الْأَرْضِ وَ يَوْمَ الْعَرْضِ عَلَيْكَ اللَّهُمّ قهِ عَذَابٌ يَوْمَ تَبْعَثُ عِبَادَك .
  • يَارَبّ أَرْحَم روحاً صَعِدَت إِلَيْكَ وَ لَمْ يَعُدْ بَيْنَنَا وَ بَيْنِهَا إلَّا الدُّعَاءُ .
  • يَارَبّ ارحمها و اغْفِرْ لَهَا وَ أَنْظُرُ إِلَيْهَا بِعَيْنِ لطفك و كَرَمِك يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .
  • اللّهُمّ أَنْزِلْ نوراً مِن نُورَك عَلَيْه .
  • اللَّهُمَّ نَوِّرْ لَهُ قَبْرَهُ و أَنَس وَحْشَتَه وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ .
  • يَارَبّ أَرْحَم غُرْبَتِه و أَرْحَم شَيْبَتُه .
  • يَارَبّ اجْعَل قَبْرِه رَوْضَةٌ مِنْ رِيَاضِ الْجَنَّةِ لَا حُفْرَةٌ مِنْ حَفَرَ النَّارِ .
  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ وَ ارْحَمْه و اعْفُ عَنْهُ وَ أَكْرَم مَنْزِلَة .

أفضل دعاء للميت في عشر من ذي الحجة

أفضل أدعية للميت في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة وهي الأيام المباركة التي لا بد من اتباع أفضل الأعمال وأحسنها والتي تتمثل بالأدعية والأعمال الصالحة.
السابق
اسئلة عامة صعبة مع الحل
التالي
كم عدد الايام التي ظل فيها نبي الله ابراهيم وسط نيران النمرود

اترك تعليقاً